بضع نصائح تجعل طفلك يخلد للنوم من الكتاب الجديد لد. هارفي كارب


2013-03-11

باختصار، يقترح كارب: تقميط الطفل وخلق ضجّة بيضاء في محيطه حتى ينام طفلكم نوماً متواصلاً..

يعاني معظم الأهالي من نقص في ساعات النوم مما يصعّب عليهم القيام بالمهام اليومية ويقلّل من نشاطهم وتركيزهم، فالحصول على قسط كافٍ من النوم ولبضع ساعات متواصلة مهمّ جداً للوقاية من المشاكل بين الزوجين، إكتئاب ما بعد الولادة، السمنة وغيرها من المشاكل التي يمكن أن تتسبّب فيها قلّة النوم.

إليكم هنا بعض النصائح من الكتاب الجديد لدكتور كارب، وهو من الأسماء المعروفة في عالم الأطفال:

النصيحة الثالثة:
الضجة البيضاء وبالإنجليزية White Noise هي ما اعتاد عليه الطفل في الأشهر التسعة داخل بطن أمه، بحيث كان يسمع ضجّة تشبه ضجّة المكنسة الكهربائية وحتى أشدّ منها، كذالك ضجة موتور السيارة تشبه ما كان يسمع الجنين، لذالك نجد أن الأطفال ينامون بكل سهولة خلال السفر بالسيارة (ولكن إياكم وأن يعتاد طفلكم ذالك، فالبنزين غالي هذه الأيام :).
إذاً ينصح الكتاب بشراء أسطوانة تسمع مثل هذه الضجّة وتشغيلها في الغرفة التي ينام فيها الطفل، طبعاً على أمل أن يكون الطفل في غرفة خاصة به وليس مع إخوته أو والديه، حتى لا تزعجهم هذه الأصوات!
ينصح الكتاب كذالك بإسماع هذه الضجّة البيضاء حتى جيل سنة، ويقول، هل تخافون أن يعتاد الطفل على هذه الضجة؟ لا عليكم، فهو أصلاً اعتاداها منذ تسعة شهور..

النصيحة الرابعة:
إذا نام الطفل خلال الرضاعة، انتظروا حتى ينهي الرضاعة، ثم ضعوه في سريريه وداعبوا يديه أو رجليه بنعومة حتى يفيق من نومه، ثم: التقميط والضجّة البيضاء وإلى النوم مجدّداً.

النصيحة الخامسة:
بعض الأمهات تظن أن إطعام الطفل وجبة من الحليب المستحضر (الجاهز) تطيل عملية هضم الطعام وتجعله ينام مدة أطول، إلا أن هذه المعلومة خاطئة، وينصح بالتوقف عن هذه والاكتفاء بحليب الأم فهو الطعام الأفضل لطفلك.



طفلة نائمة
طفلة نائمة



إقرأ أيضاً:


بمَ تهدّد طفلك؟

ثورة حتى النصر.. على الحضانات والمدارس !

فعالية التعرّف على الدماغ للأطفال 3-5 سنوات

فعالية تجسيد الجهاز الهضمي للأطفال 3-7 سنوات
إقرأ أيضاً:

غلاف قصة: بركة الأسئلة الزرقاء
غلاف قصة: القطار الأزرق الصغير، قصة أشطر قطار في العالم
غلاف قصة حكاية الشجيرة الصغير لظاوسنات يوشبي جازيت






لإضافة تعليق

الاسم:

البلد:

الموضوع:

التعليق:







Copyright © 2011-2018 All rights reserved | contact us: bintiwibni@gmail.com


بضع نصائح تجعل طفلك يخلد للنوم من الكتاب الجديد لد. هارفي كارب -